المنامة

136 من موظفي “قناة العرب” يغادرون البحرين ويتجهون إلى قطر

العرب

المنامة- البحرين اليوم

غادر 136 موظفًا من العاملين في قناة العرب الإخبارية البحرين، متجهين إلى قطر، بعدما أعلن مديرها جمال خاشقي بأن القناة حصلت على الموافقة لنقل مقرها إلى الدوحة.

وقالت وزارة شؤون الإعلام البحرينية، أن مغادرة العاملين بالقناة جاء من خلال التنسيق بين هيئة شؤون الإعلام وهيئة تنظيم سوق العمل، التي كانت منحتهم فترة سماح لتصريف أمورهم المالية ومراعاة ظروفهم الاجتماعية والتعليمية المتعلقة بأسرهم وأبنائهم. بحسب ما ذكرته صحيفة الرياض السعودية أمس الإثنين.

وأكدت الوزارة أن تسهيلات تمّت لخروج المعدات والأدوات الفنية والتقنية المملوكة للقناة بالتعاون مع شؤون الجمارك، وفقًا للقوانين والأنظمة والإجراءات المعمول بها في مملكة البحرين.

وكان خاشقجي أعلن الأسبوع الماضي أن “القناة حصلت على موافقات للانتقال لأكثر من دولة أوروبية وإقليمية، إلا أنه تم اختيار “بسبب الأجواء الإعلامية المريحة فيها” حسب قوله، ورغبةً من القناة في أن تبث من المنطقة الخليجية والعربية، ولتكون قريبةً من أحداث المجتمع.

وكانت قناة العرب التي يملكها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، أطلقت بثها في فبراير الماضي من العاصمة البحرينية المنامة، قبل أن يوقف بثها بعد ساعات  إثر استضافتها مساعد أمين جمعية الوفاق المعارضة خليل المرزوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى