المنامة

22 حالة اعتقال تعسفي خلال شهر واحد.. والأغلبية من منطقة كرزكان!

البحرين اليوم- المنامة

في تطورات جديدة تعكس الوضع الأمني في البحرين، أعلنت هيئة شؤون الأسرى البحرانية  أن النظام الخليفي قام بعمليات اعتقال استهدفت 22 مواطنًا خلال شهر سبتمبر 2023 في عدة مناطق من البحرين.

ووفقًا للبيان الصادر يوم السبت 30 سبتمبر، فإن منطقة كرزكان شهدت أكبر عدد من الاعتقالات خلال هذا الشهر، حيث تم اعتقال 9 مواطنين فيها.

وقالت الهيئة أن عمليات الاعتقال تمت بأساليب قمعية متنوعة، حيث تضمنت مداهمة منازل عدد من المواطنين (7 أشخاص) واستدعاء أمني للبعض الآخر (13 أشخاص)، بالإضافة إلى اعتقال 2 مواطنين عبر المنفذ البري الحدودي مع السعودية (جسر الشهيد النمر).

وفي سياق متصل، أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى يوم الثلاثاء 26 سبتمبر، حكمًا بالسجن لمدة 3 سنوات بحق الأسير السيد علوي الوداعي، وهو من أهالي باربار، بتهمة الاحتجاج داخل السجن. يأتي هذا الحكم بعد استشهاد الأسير عباس مال الله نتيجة للإهمال الطبي الذي تعرض له أثناء فترة اعتقاله.

الأسير السيد علوي محمد جابر طاهر الوداعي تم اعتقاله منذ العام 2015، وصدر بحقه في البداية حكم بالسجن المؤبد مع إسقاط الجنسية. وفي وقت لاحق، خففت محكمة الاستئناف حكمه إلى 10 سنوات، ومن ثم قامت محكمة التمييز بتخفيف الحكم إلى 7 سنوات. وتم نقله إلى سجن الحوض الجاف قبل أن يصدر حكم بالسجن 3 سنوات على خلفية احتجاجه داخل السجن.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى