المنامة

3 معتقلات سياسيات يردن على بيان لوزارة الداخلية: مازلنا نتعرض للتضييق المستمر

 

المنامة – البحرين اليوم

وجّهت ثلاث معتقلات سياسيات من البحرين رسالة صوتيّة مفتوحة ردا على بيان سابق لوزارة الداخلية الخليفيّة التي عرضت شريط فيديو من داخل سجن النساء بمدينة عيسى، للزعم بأن السجن تتوفر فيه “بيئة صالحة”.

وقال البيان الذي وقعت عليه كلّ من مدينه علي، وهاجر منصور ونجاح يوسف، بأن “العمل على إظهار الفيديو بعد توجيهنا نداءات عدّة إلى الجهات الحقوقية للتدخّل العاجل والسريع لوقف ما نتعرض له من انتهاكات، وذلك في انتقام منّا بسبب إبلاغ الرأي العام بما نتعرض له من انتهاكاتٍ في داخل السجن، وكذلك انتقاماً لاستمرار النشاط الحقوقي بالخارج وبالخصوص نشاط الحقوقي سيد أحمد الوداعي”.

وأوضح البيان بأن الفيديو المعروض أكّد “على جزءٍ من الانتهاكات التي نتعرض لها، وهو الحاجز المفروض أثناء الزيارة العائليّة”، وتساءل البيان “ما الهدف من وضع الحاجز داخل الزيارات؟ وذلك على الرّغم من عدم وجود أية مخالفة في غرفة الزيارة”.

وقد امتنعت المعتقلات عن الزيارات مع فرْض الحاجز مجدداً، “لما لذلك من أثرٍ سلبي على مشاعر أطفالنا وعوائلنا”، بحسب البيان الذي أشار إلى تقليص عدد الاتصالات، واستمرار التضييق المستمر الذي استهدف المعتقلات الثلاث خاصة.

وكررت المعتقلات توجيه النداء “من أجل التدخل العاجل من قبل الجهات المحايدة، ومنها المنظمات الدولية والمقررّون الأمميون، وشرفاء العالم”، وذلك “للعمل من أجل كشف حقيقة ما يحدث داخل السجن من انتهاكات مستمرة بحقنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى