آية الله النمرالشيخ نمر النمرالمنامة

7 من قادة الثورة المعتقلين.. و”علماء البحرين” يستنكرون جريمة إعدام الشيخ النمر

10414586_1079817422069288_1205635460851321757_n

المنامة – البحرين اليوم

استنكر علماء البحرين جريمة السعودية بإعدام الشيخ نمر النمر، وحمّلوا السلطات السعودية مسؤولية هذا القتل “والعواقب” المترتبة عليه، وقالوا بأنّ ذلك يُنذر ب”مستقبل خطير لا يتمناه أيّ محب لوطنه وأمته”.

البيان الذي لم يحمل أسماء معينة من العلماء، صدر اليوم الأحد 3 يناير، وعلق على الشأن البحراني، وقال “إنه حساب خاطيء جدا ومضيّ إلى المجهول أن تنحو السياسة باتجاه تشديد الأحكام ضد المعارضين لسياساتها فتصل إلى حد الاعدام وأحكام المؤبد، كما يحصل عندنا في البحرين أيضا”.

وأضاف “إن الوهم كل الوهم أن يُظن أن ذلك يُسكت الشعوب أو يُخمد صوتا حرا من أصواتها المطالبة بالحقوق والإصلاح عبر الوسائل السلمية”.

وبشأن الشهيد الشيخ النمر، تساءل البيان “ما كان جرم سماحة العلامة الشيخ نمر النمر؟ وبأي ذنب قتل؟ هل قتل أحدا أو مارس الإرهاب أو حتى دعى له؟! هل دعا للفساد والافساد أو مارسه؟”.

وأوضح البيان أنّ الشيخ النمر دعا “للإصلاح عبر الوسائل السلمية، ورفض علانيةً العنف بالقول والفعل، كما تشهد بذلك كل كلماته ومواقفه”. 


وكانت وزارة الداخلية الخليفية حذّرت يوم أمس من إعلان انتقاد القضاء السعودي على خليفة تنفيذ الإعدامات.

إلى ذلك، عبّر 7 من قيادات الثورة المعتقلين في السجون الخليفية عن تعازيهم لاستشهاد الشيخ النمر.

وبحسب ما نُشر في مواقع التواصل الاجتماعي فقد تقدّم كلّ من الشيخ عبدالجليل المقداد، الشيخ علي سلمان، الشيخ ميرزا المحروس، الشيخ عبد الهادي المخوضر، الشيخ محمد حبيب المقداد الأستاذ حسن مشيمع ، والأستاذ محمد علي إسماعيل التعزية لعائلة الشهيد والأمة “بشهادة العلامة الشيخ المجاهد نمر النمر”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى