سجن جوالمنامة

صفارات الإنذار تدوي في سجن جو إثر محاولة هروب أحد المعتقلين 

 

Prison

المنامة-البحرين اليوم

أفادت أنباء خاصة ل(البحرين اليوم) عن استنفار أمني في سجن جو مع إطلاق صفارات الإنذار إثر محاولة هروب أحد المعتقلين. وبحسب المصدر فقد وقعت الحادثة قبل ساعات قليلة من مساء اليوم (الخميس 19 مايو)، وتحديداً في الساعة 7:30 حيث حاول المعتقل حسين من مبنى 12 الهروب.

وأضاف المصدر الخاص ل (البحرين اليوم) أنه وعلى الفور حضر المسؤول الأمني الضابط المعذب عيسى الياسي، وبرفقة نوبة الملازم معاذ ومعهم ملازم أردني تابع للقوات الأردنية. وكان رئيس عرفاء يدعى سالم وهو مسؤول مبنى 12 قد باشر بتعذيب المعتقل حسين وضربه بشكل وحشي، إلى أن وصل لحالة الأغماء، وكان المعتقل حسين يصرخ ويقول ” بموت ..بموت”.

وشوهد المعتقل حسين في عيادة السجن مدمي الوجه، والكدمات واضحة في أنحاء متفرقة من جسمه، كما أن وجهه كان ينزف من الجهة اليسرى.

وأطلق معتقلوا سجن جو نداء استغاثة لإنقاذ السجين حسين الذي بات مصيره مجهولاً بعد تعذيبه واقتياده للعيادة. ولحد كتابة الخبر لا توجد تفاصيل أخرى عن الوضع في داخل السجن، كما لم يتسنى ل(البحرين اليوم) معرفة تفاصيل أكثر.

ويشهد سجن جو انتهاكات متكررة ضد السجناء الذين ضاقوا ذرعا بهذا الوضع. وكان سجن جو قد شهد انتفاضة كبيرة في مارس من العام الماضي بسبب سوء الأوضاع والمعاملة. ويبدو أن الأوضاع مرشحة في المستقبل لإنتفاضة أخرى بسبب استمرار التعذيب والإنتهاكات والتضييق كما يقول معتقلون في سجن جو.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى