المنامة

إجراء عملية استئصال للمختطف مهدي مفتاح بعد ٦ أيام من إخفائه قسرا.. ومخاوف من تعرضه للتعذيب

 

المنامة – البحرين اليوم

أكدت مصادر عائلية تدهور حالة المختطف مهدي مفتاح من بلدة الدراز ونقله إلى المسشتفى العسكري في البحرين وإجراء عملية جراحية عاجلة لاستئصال إحدى الخصيتين.

وذكرت المصادر لـ(البحرين اليوم) بأن العائلة تلقت أمس الأحد ١٥ أكتوبر ٢٠١٧م اتصالا من السلطات الخليفية وأبلغتها بأن مهدي (مواليد ٢٠٠٠م) نُقل إلى المستشفى، حيث انتقل والد مهدي إلى هناك على الفور، وأبلغه الطبيب المختص بأن ابنه تعرض لحالة التواء في إحدى الخصيتين ما استوجب تدخل جراحي عاجل لتعديل الوضعية أو استئصالها في حال كانت “ميتة”.

وكشفت العائلة بأن مهدي تعرض لهذا الضرر الصحي قبل يومين، وأشارت إلى تأخر السلطات في نقله للمستشفى ومعالجته، حيث كان من الممكن تعديل الوضعية قبل تدهور وضع الخصية، حيث أدى تأخير علاجه إلى منع انتقال الدم إليها لفترة طويلة وموتها وهو ما استلزم استئصالها.

وقد بقي والد مهدي في المستشفى لحين الانتهاء من العملية، وبعدها نُقل مهدي إلى جناح العناية الخاصة. ولم يُسمح لعائلة مهدي بزيارته اليوم الاثنين للاطمئنان عليه، وأشارت إلى وجود ما لا يقل عن ٣ عناصر من المخابرات الخليفية عند الغرفة التي يرقد فيها مهدي.

ولم تتضح بعد أسباب إصابة مهدي لهذا العارض الخطير، في حين يبدي نشطاء الخشية من تعريضه للتعذيب “الشديد” في مبنى التحقيقات الجنائية سيء الصيت، حيث احتُجز مهدي منذ اختطافه قبل ٦ أيام، لاسيما في ظل التقارير التي تؤكد استعمال الأجهزة الخليفية وسائل تعذيب “قاسية” في المواضع الحساسة من الجسم.

يُشار إلى أن مهدي اختُطف الأسبوع الماضي بعد مداهمات شنتها القوات الخليفية على منزله في الدراز، كما اُختُطف معه الشاب علي المتغوي، وقد انقطعت عنهما المعلومات حتى خبر إصابة مهدي بالإصابة الحرجة، وهو ما فاقم القلق من تعرضهما للتعذيب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى