المنامة

اتهمات للخليفيين بنشر وباء كورونا بين صفوف السجناء السياسيين ودعوات لإطلاق سراحهم

البحرين اليوم – لندن

اتهم المعارض البحراني البارز الدكتور سعيد الشهابي النظام الخليفي وعلى رأسه ولي العهد سلمان بنشر وباء كورونا بين صفوف الناسطين والمعتقلين السياسيين في سجن جو بالبحرين.

وقال الشهابي في تغريدة على تويتر ”الخليفيون متورطون بنشر الوباء داخل السجون“ وذلك لرفضهم الإصغاء للنداءات المحلية والدولية التي تطالب بإطلاق سراحهم وقال في هذا الخصوص “أطلقت دعوات كثيرة من البحرانيين ومنظمات دولية كثيرة لاخلاء السجون بعد انتشار الوباء، ولكن الاجرام الخليفي حال دون ذلك“.

ولفت الشهابي إلى أن السجون مكتظة، وتفتقد لابسط مستويات النظافة والرعاية الصحية معيدا التأكيد على أن ”الطغمة الحاكمة تعشق التشفي والانتقام“.

ومن جانبه دعا المعارض البحراني إبراهيم شريف إلى إطلاق سراح السجناء وإعادتهم إلى بيوتهم وقال شريف في تغريدة على تويتر ”اعيدوهم الى بيوتهم واهلهم حيث الرعاية والأمان“. وحذر شريف وهو سجين سابق من ان سجناء الرأي معرضون لمخاطر الاصابة بالكرونا بعد تفشي المرض في سجون البحرين.

كما لفت إلى أن مئات من كبار السن والمرضى مهددون باصابات خطيرة او مميتة, مشيرا إلى أن السجون المكتضة ”ليست مكانا مناسبا لممارسة العزل الاجتماعي وتجنب العدوى“.

يذكر أن فيروس كورونا يواصل تفشيه بين صفوف المعتقلين في سجن جو بالبحرين. وتشير آخر الأخبار الموثقة الواردة من السجن إلى ان عدد الإصابات في تصاعد مستمر. ويسود قلق بين عائلات المعتقلين خوفا على مصير أبناءهم وسط صمت مطبق من إدارة السجن التي لم تصدر بيانا بهذا الخصوص سوى اعترافها في وقت سابق بإصابة ثلاثة معتقلين بالفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى