المنامة

البحرين: وزير الخارجية الخليفي يُسارع إلى اتهام إيران بحادثة “كرباباد”

Capturedsfrsa

المنامة – البحرين اليوم

 

سارعَ وزير الخارجية الخليفي، خالد الخليفة، إلى اتّهام إيران بالوقوف وراء مقتل أحد أفراد القوات الخليفية اليوم السبت، 16 أبريل، بعد إصابة مركبة عسكرية للقوات ب”قنابل المولوتوف” عند بلدة كرباباد، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية.

وعمِد الوزير إلى توظيف بيان قمة منظمة التعاون الإسلامي الذي صدر أمس في اسطنبول – بضغوط سعودية – واتهم فيه إيران بالتدخل في شؤون البحرين وغيرها، كما اتّهم حزب الله بالوقوف وراء أعمال وصفها ب”الإرهابية” في عدد من الدول بينها البحرين.

وقال الوزيرالخليفي إن “الاعتداء الإرهابي على رجال الشرطة اليوم هو رد واضح، ويُبين الوجه الحقيقي لمن ادانته الأمة الاسلامية بأجمعها يوم أمس في قمة اسطنبول”، وهو التعليق الذي استهجنه نشطاء، ورأوا فيه “خفّة معهودة من النظام الذي يسعى للهروب إلى الأمام كلّما واجه ضغوطاً جديدة”.

وشكك متابعون في الحادثة التي وقعت اليوم، مشيرين إلى “التوقيت المريب” لها، حيث عبّر المواطنون عن احتجاجات غاضبة بعد الإعلان عن تفاصيل اعتداء قوات النظام على مواطنة واغتصابها داخل مبنى التحقيقات الجنائية، كما أن هناك “َضغوطاً” متزايدة على النظام بسبب جرائمه وانتهاكاته المستمرة، وهي “ضغوط” قال ناشطون بأنها قد تأخذ وتيرة متصاعدة خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى الرياض واجتماعه ب”قادة” دول الخليج هناك.

ولم تُعلن حتى الآن أية جهة عن تبنيها للحادثة التي وقعت اليوم في كرباباد، التي قال ناشطون أن تحركا عسكرياً بدأ يحيط بها فيما يُشبه الحصار.

 

Capture

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى