المنامة

حملات إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة ذكرى الاستقلال: “بحرين بلا قواعد أجنبية” و”بدمنا نصون سيادتنا”

 

البحرين اليوم – (خاص)

دعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى المشاركة في حملات إعلامية بمناسبة ذكرى استقلال البحرين عن بريطانيا، حيث تنطلق مساء اليوم الأحد 12 أغسطس 2018م حملتان تحت وسمي “بحرين بلا قواعد أجنبية”، و”بدمنا نصون سيادتنا”.

وكان تيار الوفاء الإسلامي وحركة الحريات والديمقراطية (حق) اختارا الشعار الأول ليكون عنوانا لفعاليات إحياء ذكرى الاستقلال هذا العام، في حين دعا إئتلاف 14 فبراير إلى المشاركة في الذكرى تحت الشعار الثاني، حيث جرى التأكيد على رفض الهيمنة الأجنبية في البحرين، ولاسيما مع وجود القواعد العسكرية البريطانية والأمريكية.

وأوضحت إحدى الدعوات الداعية للمشاركة في حملات التغريد إلى استذكار تاريخ 14 أغسطس باعتباره يوما “لتأكيد الولاء للوطن ولترابه الأصيل، ورفضا للاستبداد والهيمنة الأجنبية” بحسب منظمي حملة “بحرين بلا قواعد أجنبية”، فيما دعت حملة “بدمنا نصون سيادتنا” إلى استذكار البطولات التي سطرها الأجداد من أجل نيل الاستقلال، والتعبير عن رفض استمرار الوجود العسكري الأجنبي في البحرين.

يُشار إلى أن ذكرى استقلال البحرين يُصادف في 14 أغسطس الجاري، وهي الذكرى السابعة والأربعين، وينأى الخليفيون عن إحياء هذه الذكرى، حيث لا يعترفون بالاستقلال عن بريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى