المنامة

فعاليات مستمرة وفاءا للمعتقلين والمعتقلات.. و”يسقط حمد” في شوارع أبوصيبع شمال البلاد

DNztxnEXkAAtlXu

المنامة – البحرين اليوم

حافظ أهالي بلدة المعامير، بالقرب من منطقة سترة، على موعدهم اليومي في التظاهر ضد النظام الخليفي في البحرين، وجددوا مساء أمس السبت ٤ نوفمبر ٢٠١٧م الخروج من وسط البلدة رافعين الهتافات الداعية إلى إسقاط النظام وشعارات الثورة المعتادة.

وبالأعلام الحمراء التي ترمز إلى القصاص من قتلة الشهداء؛ جاب الأهالي في شوارع البلدة هاتفين بشعارات الوفاء والتضامن مع المعتقلين والمعتقلات في السجون الخليفية، ولاسيما قادة الثورة المعتقلين.

وفي بلدة البلاد القدم، قرب العاصمة المنامة، خرجت تظاهرة أمس استمرارا في التظاهرات التي دعت إليها قوى ثورية في البلاد للتضامن مع المعتقلين والمعتقلات الذين يعانون من انتهاكات ممنهجة وحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية.

وندد المتظاهرون كذلك بالمداهمات التي تنفذها القوات الخليفية في مناطق البلاد المختلفة، وكذلك بعمليات الاختطاف والاختفاء القسري التي يعاني منها عشرات من المختطفين في الأسبوعين الماضيين.

وفي بلدة المقشع، شمال البلاد، جدد المواطنون الوفاء لآية الله الشيخ عيسى قاسم الذي تُفرض عليه الإقامة الجبرية منذ ٢٣ مايو الماضي، وخرجوا في تظاهرة رفعوا فيها صور الشيخ قاسم وسط هتافات الدعوة لإسقاط النظام.

وفي السياق نفسه، أقام الأهالي في بلدة سار وقفة خاصة بالتضامن مع السجناء الذين رُفعت صورهم مع عبارات الوفاء والتعظيم لصمودهم خلف القضبان رغم الانتهاكات والجرائم التي يعانون منها.

وتذكيرا بملف المعتقلات السياسيات في البحرين، رفع ناشطون في بلدتي أبوصيبع والشاخورة لافتات كُتبت عليها عبارة “زينبيات الإباء” في إشارة إلى المعتقلات اللائي يبلغ عددهن حتى الآن ٩ معتقلات.

كما نفذ ناشطون في البلدتين مساء أمس فعالية “حمد تحت الأقدام” بكتابة اسم الحاكم الخليفي حمد عيسى في الشوارع ليكون مداسا للأقدام والعربات المارة. وقد امتدت عبارة “يسقط حمد” على طول الشارع الرئيسي للبلدة، فيما شوهدت القوات الخليفية اليوم الأحد وهي تقتحم البلدة لإزالة العبارات من الشوارع.

DNzW59eWAAA0uIM

DNzXTJ6X4AAcAqf

DNzRR-wXkAAghRX

DNzRTiBWkAAClPJ

DNzdw8wW4AI9zjq

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى