المنامة

قوى المعارضة البحرانية تندد باعتداءات الصهاينة على الأقصى وتدعو لأوسع مشاركة في يوم القدس العالمي

البحرين اليوم-المنامة

أطلقت قوى المعارضة البحرانية، الثلاثاء 11 ابريل، بيانا نددت فيه بالاعتداءات الوحشية للكيان الصهيوني على المسجد الأقصى، معتبرة اياه تعديا إرهابيا منظما يستهدف الانسان والمقدسات بغطاء دولي.

وجاء في البيان أن “الكيان الصهيونيّ المجرم قد تمادى في اعتداءاته خلال هذا الشهر الكريم، فبالإضافة إلى استهدافه المصلّين في المسجد الأقصى، عمد وبشكل سافر إلى الإعتداء على ثلاث دول عربيّة باستخدام الصواريخ والأسلحة الثقيلة، كما جرى الحال مع سوريا ولبنان وفلسطين المحتلّة (غزة)”.

واعتبرت القوى المعارضة أنّ الاعتداءات الصهيونيّة الوحشيّة والمتكرّرة على حرمة المسجد الأقصى، والتعدّي على المصلّين والمعتكفين من أبناء الشعب الفلسطينيّ، تعدّ إرهابًا منظّمًا يستهدف الإنسان والمقدّسات، وبغطاء دوليّ، ويتجاهل حرمة شهر العبادة والمغفرة.

وأكدت القوى البحرانية أنّ هذا الكيان المؤقت تأسّس على ثقافة القتل والغدر والإنتقام والتطرّف، ولا يمكن أن يتغير. مضيفة أنه وبعد “سبعين سنة من احتلاله فلسطين يعاود استخدام كلّ الوحشيّة ذاتها من دون توقف، في ظلّ صمت دوليّ مطبق وتآمر من بعض الدول العربيّة المهادنة”.

وقالت القوى المعارضة، “إنّنا نؤمن أنّ هذا الاحتلال سيزول حتمًا”، داعية إلى “مقاومته وردعه ومواجهته بكلّ السبل والآليّات الممكنة، ومواجهة كلّ أدوات التطبيع والتآمر العربي معه”.

وختاما دعت القوى المعارضة شعوب الأمة إلى التعبير عن مواقفها الرافضة لسياساته الاستيطانيّة والعنصريّة المستمرّة، كما دعت الشعب في البحرين إلى المشاركة الواسعة في فعاليّات «إحياء يوم القدس العالمي» في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك تمسكًا بالقضيّة المركزيّة للأمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى