اوروبا

صحيفة”ميرر”: أكاديمية “سانت هيرست” تدرّب ضباطاً للأنظمة “الوحشية” في السعودية والبحرين

Unknown

من لندن-البحرين اليوم:

نشرت صحيفة “ميرر” البريطانية تقريرا كتبه “جيسون بيتي” تحت عنوان” أكاديمية ساندهيرست تدرّب ضباطاً من أنظمة السعودية والبحرين والأمارات الوحشية”.

وقال الكاتب أن ساندهيرست و منذ عام 2006، عرضت خدمات التدريب المدعومة من دافعي الضرائب, إلى 843 ضباط من بلدان أخرى بما في ذلك تلك التي هي الأسوأ في إنتهاكات حقوق الإنسان.

ويدرب الجيش البريطاني المئات من الضباط من انظمة ذات سجل سيء على صعيد حقوق الإنسان.
وتلقى مجندون من المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة التدريب في اكاديمية ساندهيرست العسكرية .

وقال الكاتب إن هذه الدول تواجه إنتقادات بسبب سجلاتها في مجال حقوق الإنسان مع بعض الإستخدام للجيش في قمع المعارضة.

وتشمل قائمة هؤلاء المتدربين 66 من البحرين المتهمة “بالتورط في التعذيب المنهجي والقتل خارج نطاق القضاء والاختفاء القسري”. و أرسلت السعودية 22 مجندا إلى ساندهيرست.و صنفت البلاد باعتبارها واحدة من أسوأ 12 دولة في العالم على صعيد انتهاكات حقوق الإنسان.

وأضاف الكاتب بأن الجيش السعودي يشارك في الحرب الأهلية في اليمن حيث الآلاف من المدنيين الأبرياء الذين قتلوا من قبل سلاح الجو السعودي.

و أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة 82 ضباط الى أكاديمية ساندهيرست العسكرية. واتهمت منظمة العفو الدولية الإمارات بتعذيب واعتقال عشرات الأشخاص، بينهم أجانب بصورة غير مشروعة.
كما تم تدريب أكثر من 100 ضابط من عمان وقطر من قبل الجيش البريطاني.

على الرغم من أن تلك الدول تساهم في تكاليف التدريب، فإن وزارة الدفاع تعترف بانها تعتمد في تمويلها ايضا على دافعي الضرائب البريطانيين.

وقال زعيم الديمقراطيين الأحرار تيم فارون إن “”هؤلاء الشيوخ يجلسون في ساندهيرست العسكرية الأكاديميين لدينا، ويتعلمون منا الأفضل ثم يأخذون ذلك الى الأنظمة التي تقمع شعوبها وتدوس على جميع حقوق الإنسان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى